رسميا..تفاصيل وثيقة “التنقل” في حالة الطوارئ وكيفية الحصول عليها

متابعة

تم الكشف، اليوم الجمعة، عن الورقة الرسمية التي ستسمح لحاملها بالخروج من المنزل والتنقل في ظل حالة الطوارئ الصحية التي سيتم العمل بها في المغرب ابتداء من مساء اليوم.

وحسب الوثيقة التي تحمل اسم “شهادة تنقل استثنائية” فإن الحالات التي يمكن للمغاربة فيها الخروج من بيتهم هي: التنقل للعمل، التنقل لاقتناء المشتريات الضرورية للمعيش اليومي في محيط السكن، تنقل من أجل العلاج، تنقل من أجل اقتناء الأدوية، تنقل من أجل غاية ملحة، وهذه الأخير يشترط أن يحصل المواطن على موافقة عون السلطة “المقدم”.

التفاصيل :

1- ستشرع السلطات المحلية ابتداء من اليوم في توزيع الورقة على البيوت والمنازل عن طريق المقدمين .
2- سيتم تمكين فرد واحد على الاقل من كل أسرة من ورقة باسمه تمكنه من التحرك خارج البيت لقضاء الأغراض الضرورية .
3- لا يجب إطلاقا ان ينتقل المواطنون الى الإدارة او الملحقات الادارية من اجل الحصول على الورقة، بل سيتم توزيعها عليهم في مقرات سكناهم .
4- الموظفون والعمال والمستخدمون يمكنهم ان يحصلوا على ورقة موقعة من رؤساء عملهم تقوم مقام الورقة التي تصدرها او يوقعها اعوان السلطة المحلية … وسيتم تعميم نموذج على الادارات و الشركات والمهنيين .
5- يتم الاحتفاظ بهذه الورقة نفسها للإدلاء بها في كل مرة للشرطة أو المراقبين في كل حين، وتستعمل طيلة مدة فرض حالة الطوارئ الصحية…
6- يمكن لأي فرد أن يقوم بنسخ او طبع الورقة من الانترنيت ويملئ المعني بالأمر المعلومات الواردة بها ويصحبها معه للإدلاء بها عند المراقبة و هي بمثابة تصريح بالشرف على أساس ان يقوم المقدم او المراقب بتوقيعها في اقرب فرصة ومتى تيسر الالتقاء به .
7- مسؤولي الشركات والمقاولات وأرباب العمل ومديري المؤسسات والإدارات مطالبون بتمكين الأفراد الذين يقعون تحت مسؤوليتهم و الضروريين لاستمرار العمل من هذه الوثيقة موقعة من طرفهم ولا حاجة لهم بالرجوع الى عون السلطة.
8- اذا تعذر على مستخدم مثلا ان يحصل على وثيقة من رب العمل ( بسبب اغلاق الشركة او غيرها من الاسباب ) فيمكنه ان يحصل عليها من عون السلطة او ينسخها او يطبعها بنفسه ويملئ المطبوع ويحرص على توقيعها من عون السلطة لاحقا في حالة لم يتسلمها في بيته واضطر للخروج قبل ذلك .

 

 

مقالات ذات صلة

جريدة طنجة تواصل صدورها بصيغة PDF

انسجاما مع البلاغ الصادر عن وزارة الثقافة والشباب والرياضة ببلادنا،

نخبر جميع القراء أن جريدة طنجة ستواصل صدورها، وذلك عبر النسخة الكاملة بصيغة PDF للقراءة والتحميل.
ويمكن للقراء  الولوج إليها من خلال الموقع التالي:

www.lejournaldetanger.com

ويأتي هذا الإجراء إعمالا للمسؤولية المهنية والأخلاقية، في الإجراءات الاحترازية بالحد من انتشار فيروس "كورونا".

لنقرأ من بيوتنا، لنحاصر "كورونا"