عاجل: المصابة الثانية بفيروس كورونا تمر بحالة حرجة

متابعة

كشف محمد اليوبي مدير الأوبئة بوزارة الصحة، بأن الحالة الثانية المصابة بفيروس كورونا المستجد، هي لسيدة متقدمة في العمر قادمة من مدينة بولون بإيطاليا، مبرزا أن حالتها الصحية حرجة بسبب ضعف مناعتها وإصابتها بمرض مزمن.

وأوضح اليوبي خلال ندوة صحفية عقدت اليوم بالرباط، بأن المصابة التي تبلغ من العمر89 سنة تخضع لمراقبة من طرف الأطقم الطبية، كما أن المرافقون لها في الطائرة التي أقلتها يوم 25 فبراير الماضي، سيخضعون للمراقبة الطبية كما حدث في الحالة الأولى.

وأعلن المسؤول بوزارة الصحة، أن مصالح وزارة الصحة تعمل على حصر المخالطين للمرأة المصابة، ووضعهم في فضاءات العزل لمدة14 يوما، فيما تم وضع المرأة المسنة في العناية المركزة بأحد مستشفيات الدار البيضاء.

وأكد اليوبي، أن السيدة المصابة بالفيروس، دخلت إلى المغرب، دون أن تظهر عليها أعراض الإصابة بالفيروس، لتصاب بعد ذلك في الجهاز التنفسي حيث اتصل أحد أفراد عائلتها من أجل نقلها للمستشفى، وقامت بالتحاليل الللازمة في معهد باستور ليتم اكتشاف إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

يشار إلى أن وزارة الصحة أعلنت أول أمس عن الإصابة الأولى بفيروس كورونا وهي لمواطن مغربي قادم من بيرغامو بإيطاليا، حيث أكدت أن حالته مستقرة ويخضع للمراقبة الطبية.

مقالات ذات صلة

جريدة طنجة تواصل صدورها بصيغة PDF

انسجاما مع البلاغ الصادر عن وزارة الثقافة والشباب والرياضة ببلادنا،

نخبر جميع القراء أن جريدة طنجة ستواصل صدورها، وذلك عبر النسخة الكاملة بصيغة PDF للقراءة والتحميل.
ويمكن للقراء  الولوج إليها من خلال الموقع التالي:

www.lejournaldetanger.com

ويأتي هذا الإجراء إعمالا للمسؤولية المهنية والأخلاقية، في الإجراءات الاحترازية بالحد من انتشار فيروس "كورونا".

لنقرأ من بيوتنا، لنحاصر "كورونا"